كلمة رئيس مجلس الإدارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


إسمحوا لي أولآ أن أرحب بكم بإسمي وبالنيابه عن أعضاء مجلس الإدارة وكافة موظفي شركة التجمعات الإستثمارية المتخصصه في إجتماعها العادي الخامس و العشرون لهيئتكم العامه الموقره آملا أن يوفقنا الله وإياكم في بحث جدول أعمالها لما فيه خير شركتكم .

إنه ولمن دواعي سروري أيها الأخوه المساهمون أن أعرض على مسامعكم في إجتماعنا هذا موجزآ لأهم الأعمال التي أنجزناها في هذا العام 2019 والذي ستلاحظونه من خلال التقرير السنوي المرفق .

وكما تعلمون ان موضوع اسناد القرض قد تم اقفاله نهائيا وتم توقيع اتفاقية مع مدير الاصدار لاسناد القرض بنك الاسكان والذي آلت اليه ملكية الموجودات التي تم التنفيذ عليها وقد تم توقيع هذا العقد خلال شهر حزيران الماضي لادارة الموجودات المتمثلة بالمباني والاراضي التي آلت اليهم مقابل عمولات جيدة بالاضافة الى اتفاقية لتقديم الخدمات تسري اعتبارا من بداية سنة 2019 كما هو الحال مع المستثمرين الاخرين وقد ابدى بنك الاسكان تفهما وتعاونا بهذا الخصوص وبالتالي تم اقفال مصدر القلق الذي كان ينتابنا كمجلس ادارة ومساهمين من تعرض الشركة للتصفية بسبب الخسائر المتراكمة وعجزها عن تسديد ديونها .

وبناءا على قرار الهيئة العامة غير العادية المنعقد بتاريخ 24/4/2019 المتضمن السماح للشركة بشراء اسهم خزينة فقد تم العمل على الشراء التدريجي لاسهم الخزينة بما لايؤثر على اوضاع الشركة والامر الذي ساعد كذلك على تشجيع المستثمرين ورفع سوية الشركة وموقعها في البورصة , وقد ارتفع سعر سهم الشركة بشكل جيد وصل في مرحلة ما الى مايزيد عن دينارين للسهم وقد بلغت مجموع اسهم الخزينة حتى 31/12/2019 (81,372) سهما.

كما انه تم توقيع اتفاقية مع هيئة المناطق التنموية تتمتع الشركة والمستثمرين بموجبها بجميع مزايا و امتيازات المناطق التنموية الأخرى .

اما من حيث الخطط المستقبلية فقد احالت الشركة عطاء انشاء محطة تنقية جديدة تتناسب والمعايير العالمية حيث ان محطة التنقية حاليا غير صالحه وكلفه صيانتها مرتفعة جداً وصغيره ولا تكفي لاعمال المدينه التى بلغت نسبه الاشغال فيها الى 99% كما انها اصبحت تقع ضمن العقارات التي آلت الى بنك الاسكان مما كان يعرض الشركة لغرامات ومخالفات ,كما ان الشركة ستعمل على تعظيم ايرادتها بزيادة مساحات الابنية مما يعود للشركة بالارباح .

حققت الشركة ارباح للعام الماضي بلغت (865,565) دينار وبلغت حقوق المساهمين (11,849,140) دينار .

وفي الختام اتوجه بالشكر الى الزملاء اعضاء مجلس الادارة وادارة المدينة والى حضرتكم على تعاونكم وتفهمكم راجيا من الله عز وجل ان يحفظكم ويحفظ هذا البلد من كل داء ووباء .

رئيس مجلس الادارة

سعيد عبدالكريم حياصات

إضغط هنا لتحميل التقرير السنوي 2019